الأحد، 22 ديسمبر 2019

عايدة غنيم تستعد لعرض مسرحية انا العريس اول يناير

كتب وليد محمد

تقوم النجمة عايدة غنيم بعمل البروفات النهائية لمسرحية انا العريس على مسرح البلون تحت اشراف الدكتور عادل عبده رئيس قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية ويشاركها في بطولة المسرحية المطرب شيكو والفنانة القديرة امال رمزي والتي تتناول حياة الشهداء الذين ضحوا بارواحهم من اجل الوطن .
المسرحية من بطولة الفنان فتحي سعد والفنان جمال حجازي والفنان القدير همام عبد المطلب والفنان القدير ممدوح درويش والفنان سيد عبد الرحمن والفنانة سحر عبد الله والفنانة ايمان مصطفى والفنانة وفاء سليمان والفنان ابراهيم غنام والفنان محمود سفروت تاليف امين يوسف واشعار سامح سليم والحان يحي غانم ديكور محمد خبازة واضاءة شريف البرعي واستعراضات وفيق كمال وملابس منه ومن اخراج صلاح لبيب وصرحت امل حبيب المدير المالي للعرض المسرحي ان المسرحية سيتم عرضها بمشيئة الله أول يناير القادم .

مكتب الجزائر. تغطية /من طرف هامل عبد القادر. المؤسسة العسكرية ١٠/١٠ وأخيرا أصبح للجزائر رئيس منتخب عن طريق الانتخابات ،

القسم امام إطارات وأعيان وشخصيات وسفراء البلدان الشقيقة والصديقة ،ألقى السيد الرئيس كلمة قيمة مؤكدا على نسيان الخلافات والعمل معا لبناء جزائر قوية وآمنة مستقرة ،وشرح برامجه والوفاء بالالتزامات ٥٤ التي أعلنها أثناء الحملة الانتخابية،كما نوه بالدور الكبير التي قامت به المؤسسة العسكرية وعلى رأسها المجاهد الفريق أحمد قايد صالح وافراد الجيش الشعبي الوطني الذي رافق الحراك طيلة ١٠ أشهر دون اراقة قطرة دم،
وبهذا تكون الجزائر تخطت مرحلة الخطر وخروجها آمنة من مرحلة صعبة اي تحدى فيها الشعب كل الخونة و المرتزقة وما يسمى بالعصابة التي كانت تخطط بالإدخال البلاد في حروب داخلية ،لكن الشعب كان واعي ومتحضر وانه استفاد من عشرية سوداء ذهب ضحيتها ربع مليون قتيل
وبعد الانتهاء من حفل مراسيم توجه السيد الرئيس الى مقام الشهيد اين قرأ الفاتحة على شهداء الجزائر ،وبعدها الى مباشرة الى مقر رئاسة الجمهورية اين استقبل الوزير الأول السيد بدوي نورالدين الذي قدم له استقالته،وتم تعيين السيد بوقادوم وزير الخارجية ليكلف بتسيير الحكومة تصريف اعمال مع إنهاء مهام وزير الداخلية وتكليف وزير السكن بمهام الداخلية،
كما جاءت تعليقات الصحف الوطنية والدولية بالحذث الهام وهو ان الجزائر دولة محورية لها كل الإمكانيات والمقومات لنشر الأمن والاستقرار في منطقة الجوار

دُعاءٌ يُحَقِّقُ لك أُمنياتك وَ نحنُ على مشارفِ العامِ الجَديد

رافع آدم الهاشميّ

مِنَ المؤسِفِ أَن نجِدَ في زماننا المتطوِّرِ هذا، تهُوُّراً في عُقولِ الكَثيرينَ وَ الكَثيراتٍ، بغَضِّ النظَرِ عَنِ عِرقِ أَصحابِ هذهِ العُقولِ الْمُتهوِّرَةِ، وَ بغَضِّ النظرِ أَيضاً عَن انتمائها أَو عقيدتها أَيضاً، وَ مِن مظاهرِ التهوُّرِ القميءِ هذا، تجلَّتِ العَديدُ مِن أَشكالِ النتائجِ السَلبيَّةِ القَميئةِ؛ فالصحافَةُ جُلُّها سَخافَةٌ! وَ الأَقلامُ المأَثورَةُ تُحارِبُها الأَقلامُ المأَجورَةُ! وَ الصَديقُ مُتروكٌ في ضيقٍ يُحيطُهُ الضِيقُ، هيَ صُورَةٌ تدَّعي أَمامك الحُبورَ، وَ تُخفي بينَ طَيَّاتِها الشُّرورَ، وَ في تلكَ النتيجة، وَقَعَتْ خَديجة! بينَ أَلَمٍ وَ طَنين، غَشيَ أَغلبَ المواطنين، فاختلَطَتْ عليهِم بذلكَ الأَوراقُ، وَ امتلأَتْ بالدموعِ مِنهُمُ الأَحداقُ، فإِذا بالْمَظالِمِ تَزدادُ ازِدياداً، وَ إِذا بالظالمينَ يَعتادونَ الْظُلمَ ارتياداً؛ ناسينَ أَو مُتناسينَ أَنَّ للكَونِ إِلهٌ خالِقٌ حَقٌّ {لاَ يَخفَى عَلَيهِ شَيءٌ فِي الأَرضِ وَ لاَ فِي السَّمَاءِ}، {لاَ يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئاً وَ لَكِنَّ النَّاسَ أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ}.
ما أَصابَك مِن أَلَمٍ وَ جُرحٍ وَ بؤسٍ وَ شَقاءٍ وَ أَحزانٍ تلوَ أَحزانٍ، لَم يَكُن للهِ دَخلٌ فيها أَبداً؛ {وَ لَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ}..
كُلُّ الأَحداثِ في حياتِنا هيَ نتائِجٌ لأَسبابٍ مِن مُسَبِّباتٍ (بكسرِ الباء الأُولى الْمُشدَّدة) عَن مُسَبَّباتٍ (بفتحِ الباء الأُولى الْمُشدَّدة)، حتَّى تلكَ الّتي قيل لنا عَنها أَنَّها مُصادَفاتٌ؛ إِنَّما كُلُّ مُصادَفَةٍ مِنها في واقِعِها هيَ نتيجَةٌ لِسَببٍ مِن مُسَبِّبٍ (بكسرِ الباء الأُولى الْمُشدَّدة) عَن مُسَبَّبٍ (بفتحِ الباء الأُولى الْمُشدَّدة)، وَ كُلُّ نتيجَةٍ في الوَقتِ ذاتهِ أَيضاً هيَ سَببٌ لحِدوثِ نتيجَةٍ أُخرى؛ وَ إِنَّما تَختَلِفُ النتائِجُ باختلافِ مُسَبَّباتِها (بفتحِ الباء الأُولى الْمُشدَّدة) لا مُسَبِّباتِها (بكسرِ الباء الأُولى الْمُشدَّدة)، فإِن كانت مُسبَّباتُها (بفتحِ الباء الأُولى الْمُشدَّدة) إِيجابيَّةً كانتِ النتائِجُ إِيجابيَّةً أَيضاً، وَ إِن كانتِ الْمُسَبَّباتُ (بفتحِ الباء الأُولى الْمُشدَّدة) سَلبيَّةً كانتِ النتائِجُ سَلبيَّةً كذلكَ؛ وَ القِصَّةُ بأَكمَلِها تدورُ حَولَ كَيفيَّةِ فَهمِنا الأَسبابَ لِنكونَ لها مُسبِّباتٍ (بكسرِ الباء الأُولى الْمُشدَّدة) واعيةً لا غافِلَةً وَ لا مُتغافِلَةً عَن مُسَبَّباتٍ (بفتحِ الباء الأُولى الْمُشدَّدة) إِيجابيَّةٍ لا سَلبيَّةٍ؛ لِنحصُدَ النتائِجَ ذاتَ الأَثرِ الإِيجابيِّ الملموسِ وَ المحسوسِ معاً الّتي نرغَبُ بها دُونَ سِواها في دائرَةِ التخييرِ ضِمنَ حُدودِ التسييرِ، هذهِ هيَ الحياةُ بدُنياها وَ آخِرتِها معاً باختِصارٍ شَديدٍ.
وَ إِذ أَنَّ حُدودَ التسييرِ كُلُّها تسيرُ بأَمرِ الإِلهِ الخالقِ الْحَقِّ سُبحانهُ، لِذا: فإِنَّ الدُّعاءَ إِليهِ؛ وسيلَةٌ ناجِعَةٌ لإِحداثِ التغييرِ المطلوبِ معَ العملِ المرغوبِ ضمنَ دائرةِ التخييرِ ذاتها، وَ حَيثُ أَنَّنا على مشارِفِ العامِ الميلاديِّ الجَديدِ، فكُلُّنا نأَمَلُ أَن يكونَ عامُنا الْجَديدُ هذا، عاماً مُفعَماً لنا بالإِيجابيِّاتِ تلوَ الإِيجابيِّاتِ، وَ أَن يكونَ عاماً سعيداً يُزيلُ عَنَّا مُعاناتنا فيما سبقتُهُ مِن سنواتٍ ماضيةٍ خَلَتْ.
اليومَ، مِن بينِ أَحدِ أَدعيتي الّتي قمتُ شخصيَّاً بصياغتِها وِفقَ ما وَهبني اللهُ عَزَّ وَ جَلَّ مِن عِلمٍ عَلَّمني إِيَّاهُ بهِ، وَ كُنتُ أَنتَظِرُ على أَحَرِّ مِنَ الجَمرِ أَن أَدعوَ اللهَ بالكَيفيَّةِ الخاصَّةِ بهِ وِفقَ حذافيرها؛ إِذ أَنَّني لَم أَدعُ اللهَ بهِ طيلةَ هذهِ السنواتِ كُلَّها، على رَغمِ ما عانيتُهُ فيها مِن مُعاناةٍ قاسيةٍ شديدةٍ جدَّاً جدَّاً جدَّاً، لعدمِ توفُّرِ الكَيفيَّةِ المطلوبةِ لتحقيقِ الاستجابةِ الإِلهيَّةِ فيهِ، كَونَ الدُّعاءَ هذا يتطلّبُ وَقتاً مُحَدَّداً بذاتهِ دُونَ سِواهُ، وَ هذا الوَقتُ سيحينُ في أُواخِر سنَتِنا الحاليَّةِ هذهِ، وِ لأَنَّني أُحِبُّك حُبَّاً أَخويَّاً أَبويَّاً خالِصاً للهِ تعالى، وَ لأَنَّ زكاةَ العِلمِ إِنفاقُهُ، وَ لأَنَّ الدالَّ على الْخَيرِ كفاعِلِهِ، لذا فأَنا أُشارِكُك معي هذا السرُّ الربَّانيُّ، الّذي هُوَ مِن خفايا عِلم (ما وراء الوراء)، الّذي وفّقني اللهُ عَزَّ وَ جَلَّ أَن أَكونَ مؤسِّساً لهذا العِلمِ الماورائيِّ، وَ ها أَنا ذا أَضَعُ بينَ يديك دُعاءً ناجِعاً؛ يُحَقِّقُ لك (وَ لي وَ لجميعِ مَن يدعو بهِ) الأُمنياتَ، بما يُرضي اللهَ عَنك في الدارينِ معاً، ليكونَ الدُّعاءُ هذا رديفاً مُعيناً إِليك؛ يُعينُك على فَهمِ الأَسبابِ، فلا تكون (ين) أَنت بينَ الغافلينَ عَنها أَوِ الْمُتغافلين، مِمَّا يُسهِمُ بشكلٍ عمليٍّ أَكيدٍ في تحقيقك ما يصبو إِليهِ قلبُك وَ عقلُك معاً لا محالة، عاجِلاً كانَ ذلكَ أَو آجِلاً.
كُلُّ ما هُوَ مطلوبٌ منك في هذا الدُّعاءِ، هُوَ التالي:
أَوَّلاً: أَن تكونَ نيَّتُك صافيةً معَ اللهِ عَزَّ وَ جَلَّ، فلا يَحمِلُ قلبُك حِقداً أَو حسَداً أَو ضغينةً أَو مِثقالَ ذرَّةٍ مِن شَرٍّ قَطّ، تجاهَ أَيِّ مَخلوقٍ في الوُجودِ، حَجراً كانَ أَو شَجراً أَو بشَراً.
ثانياً: أَن يعتَزِمَ عَقلُك على التوبةِ النَّصوحَةِ تجاهَ اللهِ عَزَّ وَ جَلَّ، وَ أَن تبدأَ جوارُحك مُنذ اللحظةِ هذهِ فوراً، بتصحيحِ جميعِ أَخطائك تجاهَ الآخَرينَ، بما يضمِنُ لك إِعطاءَ كُلِّ ذي حَقٍّ حَقَّهُ أَيَّاً كانَ، فلا يبقى عَليك دَينٌ في رَقبتك تجاهَ أَحَدٍ مُطلَقاً، حتَّى وَ إِن كانَ الدَينُ هذا صغيراً مِن وجهةِ نظرك أَنت، بل حتَّى لو كانَ الدَينُ هذا سُوءُ ظنٍّ مِنك بأُولئك الآخَرين.
ثالثاً: أَن تكون (ين) على ثقةٍ مُطلَقَةٍ بأَنَّ اللهَ عَزَّ وَ جَلَّ يسمَعُ مُناجاتك إِليهِ وَ يستجيبُ إِليك في تحقيقِ جميعِ مُحتوياتِ هذا الدُّعاء.
رابعاً: تحضيرُك الأَجواءَ الْمُلائمَةَ لهذا الدُّعاءِ، إِذ يُمكِنُك الدُّعاءُ بهذا الدُّعاءِ وَ أَنت على أَيِّ حالٍ مِنَ الأَحوالِ، سواءٌ كُنت أَنت وحدك حينَ الدُّعاءِ، أَو معَ غيرك، إِلَّا أَنَّ الأَفضلَ إِليك حالَ الدُّعاءِ هُوَ أَن تكون (ين) أَنت في خلوةٍ (أَيّ: لِوحدِك أَنت)، على مكانٍ نظيفٍ مُرَتَّبٍ، تبدأُ فيهِ برشِّ قليلٍ مِنَ الملحِ في زوايا المكانِ، ثــُمَّ تملأَ المكانَ ببَخورٍ طَيِّبٍ زَكيٍّ، كالعُودِ (المعروف بخَشب الصندل) أَو الجاوي أَو الكافور الأَبيض أَو القرفة أَو القرنفل، حصراً دُونَ غيرها مِن أَنواعِ البخورِ الأُخرى، وَ لا بأَس من استخدامِك بعضها معَ البعضِ الآخَرِ مِن هذهِ البخورِ (حصراً دُونَ سِواها)، أَو حتَّى استخدامها معاً، ثُمَّ بوضعِ كوبٍ مملوءٍ مِنَ الماءِ النقيِّ أَمامك، وَ أَن يكون وجهُك أَثناءَ قراءَتك الدُّعاء نحوَ القِبلةِ، ما بينَ الْمَشرقِ وَ الْمَغرب، سواءٌ كُنت أَنت حينها جالساً أَو واقفاً، وَ الأَفضلُ أَن تكون (ين) أَنت في حالِ السجود، ثُمَّ يستحضِر قلبُك وَ عَقلُك كُلُّ آمالك وَ أُمنياتِك، وَ تبدأَ بعدها بقراءَةِ الدُّعاءِ وَ كفّيك مفتوحين باتِّجاهِ السَّماءِ، وَ بعدَ انتهائك مِنَ الدُّعاءِ تمسح (ين) وجهك بكفّيك، وَ تشرب (ين) جميعَ الماءِ الموجودِ في الكوبِ أَمامك.
إِذا كُنت أَنت ستقرأ (ين) الدُّعاءَ معَ مجموعةٍ مِنَ الأَشخاصِ، كأَن يكونوا أَفرادَ عائلتك مثلاً، فعندَ ذلكَ عليكم أَن تضعَوا أَمامَكم دورَقاً مملوءً بالماءِ النقيِّ، وَ بَعدَ انتهائكُم مِن قراءةِ الدُّعاءِ، يتمُّ توزيعُ ما في هذا الدَورقِ من ماءٍ بشكلٍ مُتساوٍ بينكم، بغضِّ النظرِ عَن عُمرِ أَحدِكُم أَو جنسهِ (ذكراً كانَ أَو أُنثى).
خامساً: يُمكِنُك البدءُ بقراءةِ هذا الدُّعاءِ مُنذُ اللحظةِ هذهِ، إِلَّا أَنَّ الأَفضلَ؛ لضمانِ استجابةِ الدُّعاءِ بشكلٍ مؤكّدٍ إِن شاءَ اللهُ تعالى، أَن يكونَ بدءُ قراءتك لَهُ في الكَيفيَّةِ الّتي ذكرتُها لك في أَعلاهُ، مِن تحضيرِ الأَجواءِ الْمُلائمةِ إِليهِ، هُوَ أَن تبدأَ (ين) أَنت بالدُّعاءِ هذا في يومِ السَبتِ المصادف (28/12/2019) ميلاديّ، ما بينَ السَّاعةِ الواحدةِ ظُهراً إِلى السَّاعةِ الثالثةِ عصراً؛ فهذا التَّاريخُ معَ هذا الوقتِ الْمُحَدَّدِ بالذاتِ دُونَ سِواهُ مِن هذهِ السنةِ الحاليَّةِ الّتي نحنُ فيها الآنَ، هُوَ أَفضَلُ الأَوقاتِ في استجابةِ الدُّعاءِ.
معَ أَخذك بنظرِ الاعتبار جيِّداً: يَجبُ عليك قبلَ الدُّعاءَ أَن تُقَلِّم (ين) أَظافرك، وَ تقصّ (ين) شعرك أَو شيئاً مِنهُ وَ إِن كانَ قليلاً (كُلَّما كانت كميَّةُ الشَّعرِ الْمَقصوصِ مِن جَسَدك أَكثرُ كانَ أَفضل)، ثُمَّ تدخل (ين) الْحَمَّامَ للاغتسالِ بنيَّةِ التقرُّبِ إِلى اللهِ، على أَن يكونَ تقليمُ الأَظافِر هذا وَ قَصُّ الشَّعرِ حَصراً يومُ الجُمُعَةِ المصادف (27/12/2019) ميلاديّ، ما بينَ السَّاعةِ الثالثةِ فجراً وَ السَّاعةِ التاسعةِ مساءً حصراً، وَ إِيَّاك إِيَّاك أَن تقوم (ين) بعمليَّةِ تقليمِ الأَظافرِ أَو قَصّ الشَّعرِ يومَ السبتِ (28/12/2019) مُطلقاً؛ فحينها سيكونُ تأَثيرُ ذلكَ عَليك سلَبيَّاً لا محالَة.
أَخيراً وَ ليسَ آخِراً، فليتذكّرُني قلبُك أَيضاً بدَعوةٍ صالِحَةٍ إِلى اللهِ الَعَليِّ الأَعلى، فإِنِّي أُحِبُّك حُبَّاً أَخويَّاً أَبويَّاً خالِصاً قُربةً إِلى الله.
وَ إِليك الدُّعاءُ:
بسمِ اللَّهِ الرَّحمنِ الرَّحيمِ، بسمِ اللهِ الْحُبُّ، بسمِ اللّهِ الْخَيرُ، بسمِ اللهِ السَّلامُ، بسمِ اللهِ الّذي لا يَضُرُّ معَهُ شَيءٌ في الأَرضِ وَ لا في السَّماءِ وَ هُوَ السَّميعُ العَليمُ، اللّهُمَّ أَنتَ رَبِّي، لا إِلهَ إِلَّا أَنتَ، أَنتَ رَبِّي، وَ سَيِّدي، وَ مَولايَ، وَ إِلهيَ أَنتَ، يا مالِكَ رِقِّي، يا مَن بيدِكَ ناصيَتي، يا عَليماً بفَقرِي وَ فاقَتي، يا خَبيراً بجُرحي وَ حاجَتي، يا اللهُ! حينَ لا يُدرِكُ أَحَدٌ في الْخَلقِ حَجمَ توَجُّعي وَ بُؤسَ قِصَّتي، وَ لا يَعلَمُ أَحَدٌ مِنهُم قَدرَ شعثيَ وَ حُزني وَ غُصَّتي، أَعلَمُ أَنَّكَ يا رَبِّي لقَلبيَ دائماً وَ أَبداً دُونَ الْجَميعِ أَيَّاً كانوا، وَ أَتيقَّنُ أَنَّكَ يا خالِقي لأُوجاعيَ كُلَّها أَيَّاً كانت، وَ أَزدادُ تشبُّثاً بكَ يا اللهُ؛ فأَنتَ حَبيبي، وَ أَنتَ رَفيقي، وَ أَنتَ طَبيبي، وَ ما سِواكَ عَدَمٌ يا الله! فأُرَدِّدُ بلِسانِ قلبيَ قائِلاً لي: {لاَ تَدْرِي لَعَلَّ اللهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْراً}، {قَالَ خُذْهَا وَ لاَ تَخَفْ سَنُعِيدُهَا سِيرَتَهَا الأُولَى}، {فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً، إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً}، {قَالَ كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَ قَدْ خَلَقْتُكَ مِنْ قَبْلُ وَ لَمْ تَكُ شَيْئاً}، فيا اللهُ العَظيمُ الأَعظَمُ، يا اللهُ النُّورُ الأَكرَمُ، اللّهُمَّ إِنِّي أَسأَلُكَ بعِزَّتِكَ وَ جَلالِكَ، وَ بقُدرتِكَ وَ بركاتِكَ، أَسأَلُكَ اللّهُمَّ فَرَحاً لقلبيَ الْحَزينِ مِن حَيثُ أَدري وَ مِن حَيثُ لا أَحتَسِبُ أَبداً، وَ أَسأَلُكَ يا رَبِّي أَنْ لا تَدَعَ لي أَمراً في صِدريَ إِلَّا وَ حَللتَهُ لي، وَ لا أُمنيةً طالَ انتظاريَ لها إِلَّا وَ جَعلتَها يا رَبِّيَ واقعِاً مُحَقَّقاً يُسعِدُني أَبدَ الدَّهرِ، اللّهُمَّ إِنِّي أَستودِعُكَ آمالاً طالَ بيَ تمنِّيَها، فَقُلْ لها يا رَبِّي (كُن) لـ (تكون)، اللّهُمَّ أَسعِدني بتحَقيقِ كُلِّ آمالي، وَ جَميعِ أُمنياتي الْمُخبَّأَةِ في عَقليَ وَ قلبيَ بَعيداً عَن خَطراتِ الآخَرينَ وَ أَنتَ بها أَعلَمُ العالِمينَ، اللّهُمَّ ارزُقني رِزقاً طَيِّباً مُبارَكَاً يَدومُ دُونَ انقطاع، وَ فَرِّجْ عَنِّي هَموميَ كُلَّها، وَ نَفِّس كُرَبي جميعَها، وَ حَقِّق لي كُلَّ ما أَتمَنَّى، اللّهُمَّ يَسِّر لي أَمري، وَ أَعطِني جَبراً يتعَجَّبُ لَهُ أَهلُ الأَرضِ وَ أَهلُ السَّماءِ، اللّهُمَّ أَرِني الفَرحَ في جَميعِ ما أُريدُ، وَ عَوِّضِني بأَحسنِ مِمَّا أُخِذَ مِنِّي، اللّهُمَّ إِنِّي أَسأَلُكَ دَرباً لا تَضيقُ بهِ الْحَياةُ أَبداً، وَ أَسأَلُكَ قَلباً لا تزولُ مِنهُ الثِقَةُ بكَ مُطَلَقاً، اللّهُمَّ اجعَلْ في قَلبيَ راحةً دائِمةً لا تعبَ معَها أَنَّى أَكونُ، وَ اجَعلِ اللّهُمَّ في قَلبيَ طُمأَنينةً وَ ثباتاً لا سقوطَ وَ لا عَثرَةَ معَهُما أَينما أَكونُ، فيا رَبِّي كما وهبتَ لزَكَريّا يَحيى، وَ وَهبتَ لِسُليمانَ مُلْكَاً لا يَنبغي لأَحَدٍ مِن بعدهِ، هَب لي مِن لَدُنكَ رَحمَةً تحمِلُ فَرَجاً عاجِلاً، وَ اَجعَلني مِنَ الهادينَ الْمُهتَدينَ، غَيرَ الضالِّينَ وَ لا الْمُضلِّينَ، وَ مَن خَذلَني وَ ظَلَمَني وَ جارَ عَليَّ، فإِنِّي أُفَوِّضُ فيهِ أَمري إِليكَ يا اللهُ، اللّهُمَّ اِهدِني فيمَن هَديتَ، وَ عافِني فيمَن عافيتَ، وَ تَوَلَّني فيمَن توَلَّيتَ، وَ بارِك لي فيما أَعطيتَ، وَ هَبني خيرَ ما قَضيتَ، فإِنَّكَ تَقضي وَ لا يُقضى على ما قضيتَ، وَ أَنَّهُ لا يَذِلُّ مَن واليتَ، تبارَكتَ رَبِّيَ وَ تعاليتَ، يا سابِغَ النِّعَمِ، يا نُورَ الْمُستوحِشينَ في الْظُلَمِ، يا عالِماً لا يُعلَّمُ، يا عَظيمُ، يا كَريمُ، يا ذا القُوَّةِ الْمَتينِ، يا فَعَّالٌ يا مَكينٌ، بحَقِّ اِسمِكَ العَظيمِ الأَعظَم، وَ سِرِّهِ الرَّحيمِ الأَرحَم، اِستَجِبْ لي، وَ لَكَ الْحَمدُ حَمداً كَثيراً كما أَنتَ أَهلُهُ، يا ذا الْجَلالِ وَ الإِكرام.

إتهام مذيعة قناة فضائية شهيرة لفتح عيادات تجميل بدون ترخيص بالجيزة

كتب : أحمد زينهم

حررت موظفة بمركز تجميل بالشيخ زايد بالجيزة بلاغ ضد مذيعة قناة المحور الفضائية دعاء صلاح بقيامها بسلب حقوق الموظفات بالمركز، وعدم دفع مستحقاتهن وإدارته، وتشغيله بدون ترخيص مزاولة أو موافقات الجهات المعنية بالدولة.
بدأت تفاصيل الواقعة بتقدم السيدة " ه‍ . م " موظفة بمركز تجميل "عيادات الحياة حلوة" ببلاغ إلى مأمور قسم شرطة الشيخ أول زايد بالجيزة حمل رقم 2129 لسنة 2019 أفادت فيه
بقيام دعاء صلاح، المذيعة بقناة المحور الفضائية، بإدارة وتشغيل مركز عيادات تجميل بالشيخ زايد بدون تراخيص مزاوله، وأنها أطلقت عليه عدة مسميات مختلفة "عيادات الحياة حلوة" وأخر "دولشي" وذلك للتحايل على مصلحة الضرائب وجهات التراخيص، وأن المشكو في حقها رفضت تحرير عقود عمل للعاملين بعيادات التجميل منذ بدأ افتتاح العيادات للعمل، وذلك للتحكم بالعاملين حسب هواها الشخصي، وأنها قامت باضطهاد بعض الموظفات وعدم دفع مستحقاتهن المالية ، وتعمد سلب حقوقهن مرتكزة على أن عيادات مركز التجميل غير مرخصة أو مسجلة فلن تتمكن الموظفات اللجوء إلى مكاتب العمل للشكوى ضدها، كما أن العيادات لا تخضع لاي تفتيش أو رقابة من قبل هيئة العلاج الحر.
يذكر أن المذيعة دعاء سيد صلاح، أثارت جدلاً واسعاً بعد ترويجها لفكرة "السينجل ماذر"وكيف يمكن أن تحمل الفتاة دون زواج، أثناء تقديمها برنامج "دودي شو" على قناة "النهار"، مما عرضها لحكم قضائي بالحبس حضوريًّا لمدة 3 سنوات وألزمتها المحكمة بدفع كفالة مالية، وتعويض مدني موقت 10 آلاف جنيه، وكان حكم ثاني درجة تأييد حكم الحبس ثلاثة سنوات مع إيقاف التنفيذ، بتهم ترويج أفكار تهدف إلى هدم لقيم المجتمع وخدشًا للحياء العام.

مروى في رأس السنة مع محمد فؤاد واحمد سعد في جراند حياة وتختتم استقبال العام الجديد مع عبد الباسط حمودة ودينا في سميراميس

كتب وليد محمد

يلة رأس السنة بشكل مختلف وانها بدأت بروفاتها مبكرا مع فرقتها الموسيقية حيث تنتوي تقديم عدد من الاغنيات الخليجية بشكل جديد إلى جانب الألوان الغنائية التي أجادت فيها منها الاغنيات الشامية والشعبي المصري.
مروى افتتحت قبل اسبوعين مسرحيتها الجديدة "عبد الموجود ع الداون لوود" بطولتها مع الفنان علاء مرسي والنجم احمد سلامة اخراج حسام الدين صلاح وسوف تستأنف عرضها خلال ايام.

اسرار الجمال وهاني فاروق يشعلون حفل معهد الموسيقي العربيه

كتب وليد محمد

أشعلت المطربة اسرار الجمال والمطرب هاني فاورق حفل معهد الموسيقي العربيه بأجمل أغاني الطرب الأصيل وبعض الأغاني الشعبيه والرومانسيه والشجن وحققت الحفل نجاحًا ساحقًا وأظهرت الحفل أصوات واعده مثل المطرب فوزى عبده والمطربه داليا يونس الذين ساهموا باصواتهم الجميله في نيل استحسان الجمهور الحاضر للحفل وان سبب الحفل هو نشر الإبداع الفني المتميز المفقود في الآونة الاخيره